2024 / 10 / 13: (1) كريستيان ميتز لا للجماليات ونعم للدلالة والسينما اللامعقولة وعلامات البنيوية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 10 / 1: (2) اضاءات وشذرات في فلسفة كانط - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 9 / 20: (3) اسطورة الغائب والكرامات لدي خيري بشارة بين التشريح الانثروبولوجي وجمال المرئيات - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 9 / 8: (4) المراحل التاريخية الاربعة لفلسفة الجندر او النسوية الغربية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 8 / 29: (5) صور الحياة وتحليل المعني في اللغة عند الفيلسوف النمساوي لودفيج فتجنشاتين - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 7 / 19: (6) الشاعر محمد حربي يقابل الاكاديمي المتعطل احمد نبيل حبسة في برج الاطباء. - محمد احمد الغريب عبدربه |
|
2024 / 7 / 16: (7) تاريخ حقيقي ام واجهة تاريخية “ السردية التاريخية في الفلسفة المصرية” - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 7 / 8: (8) الحضور الفلسفي الكانطي ودقته العلمية وسينماه - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 7 / 4: (9) نقد الأنا والاخر في الفكر المصري المعاصر - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 6 / 29: (10) ملامح وسمات الفكر لدي احمد عبد الحليم عطية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 5 / 23: (11) فلسفة ونظرية القيم عند احمد عبد الحليم عطية : تطبيقات وامثلة (2) - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 5 / 19: (12) السينما والعقل في الايام الاخيرة لكانط - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 5 / 16: (13) المخرج البولندي بافل بافليكوفسكي في فيلمه “ايدا” - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 5 / 11: (14) تحليل جمالي لفيلم “ايدا”: البحث عن عالم آخر - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 5 / 8: (15) الأخوان داردين والاقتراب من نفسانية روبير بريسون - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 4 / 21: (16) عدمية الحلم بين فيلليني وأنطونيوني - محمد احمد الغريب عبدربه |
|
2024 / 4 / 19: (17) فلسفة الفيزياء والرياضية في ضوء النموذج الارشادي لتوماس كون - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 4 / 12: (18) قراءة تأويلية وجمالية في فيلم”المرآه” لآندرية تاركوفسي - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 3 / 28: (19) مبادئ واولويات فلسفة ونظرية مبحث القيم عند احمد عبد الحليم عطية (1) - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 3 / 15: (20) استجابة للواقع ام سرد لتاريخ الفلسفة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 3 / 13: (21) تحليل فلسفي لفيلم “النشال” لروبير بريسون: شوبنهاور ونيتشه وفرويد - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 3 / 11: (22) ملامح فلسفية وجمالية في أفلام بيلاتار - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 2 / 28: (23) الذات العربية تواجه نظيرتها الغربية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 2 / 25: (24) جدليات الانسان والصورة في فلسفة السينما - محمد احمد الغريب عبدربه | 2024 / 2 / 21: (25) دلالات وملامح معرفية وأخلاقية في الخطاب السينمائي - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 12 / 27: (26) أربع ملاحظات فلسفية وأدبية في السينما - محمد احمد الغريب عبدربه |
|
2023 / 12 / 10: (27) ملامح الاغتراب والعزلة في السينما الحقيقية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 12 / 6: (28) دلالات فلسفية في السينما المعاصرة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 11 / 23: (29) الأوجه المتعدة للخطاب الفلسفي : الشر كقناع مستحيل - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 11 / 10: (30) العدمية في السينما بين خمسة مخرجين - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 11 / 7: (31) الفلسفة كعلاج في افكار الفيلسوف الالماني فريدرك فيلهم نيتشة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 11 / 3: (32) النقد الثقافي المعاصر في افكار زيجمونت بومان - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 10 / 22: (33) سينما المشاعر واللعب علي تصوف المشهدية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 10 / 5: (34) جماليات القبح.. وعلاقة المصري بالبيئة المحيطة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 10 / 5: (35) هل كان فوكو سلطوياً ضدّ الإنسان - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 10 / 1: (36) فوكو وبورديار وإيديولوجيا التاريخ - محمد احمد الغريب عبدربه |
|
2023 / 9 / 12: (37) التحليلات الفلسفية والجمالية للفيلم وموقعها من سينما الحدث او سينما المحاكاة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 8 / 14: (38) دريدا بين تصوف التأمل وروحانية التفكيك - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 8 / 3: (39) مبدأ السلطة في العلم والمعرفة بين توماس كون وميشال فوكو - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 7 / 23: (40) اطياف كانط في الفلسفة الحديثة والمعاصرة - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 7 / 17: (41) الاتجاه الفينومينولوجي في فيلم البحث عن سيد مرزوق - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 7 / 6: (42) المدرك الحسي والمجاز في السينما - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 6 / 16: (43) -قرن الماعز- البلغاري بين الصورة الواقعية الاشتراكية والروح النسوية الكلاسيكية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 6 / 10: (44) جاك دريدا يقابل السيد نمش واشرف يوسف ويمنحهما قبلة - رؤية متخيلة في نص شاعري- - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 6 / 6: (45) الوجودية - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 4 / 4: (46) إمكانات النقد في فلسفة ميشيل فوكو الكاتب: محمد الغريب - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 3 / 14: (47) مهاب ناجي ينتظر موتاه عند الترزي الاخير - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 1 / 17: (48) ثلاثة إضاءات فلسفية في سينما لوك جودار الفرنسي - محمد احمد الغريب عبدربه | 2023 / 1 / 16: (49) في فلسفة جماليات السينما: دلالات وملامح - محمد احمد الغريب عبدربه | 2022 / 5 / 22: (50) ملاحظات تشكيلية وجمالية حول لوحات عصام معروف - محمد احمد الغريب عبدربه |
|